منتدى أحلام بنات

اهلا وسهلا بك يا زائر في منتدى احلام بنات  
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» كرسى الاعتراف ادخلوا
السبت فبراير 04, 2012 7:49 pm من طرف يويو الامورة

» سر خطير يجعل وجهك مثل اللمبه
الجمعة يناير 20, 2012 1:47 pm من طرف ملكة الورد

» اهدا لاعز الاصدقاء
الخميس يناير 19, 2012 7:50 pm من طرف يويو الامورة

» من واحد الى عشرة واكتبى اعز شخص لديكى
السبت يناير 14, 2012 3:24 pm من طرف ملكة الورد

» اقترح بان يكون في اقسام جديده
السبت يناير 14, 2012 3:24 pm من طرف ملكة الورد

» ♥♥علبة اكسسوارات روعة جدا .. بالصور♥♥
الجمعة يناير 13, 2012 4:04 pm من طرف يويو الامورة

» تفسير سورة مريم
الجمعة يناير 13, 2012 12:57 pm من طرف يويو الامورة

» صور موبايلات للبنات روووووووعة
الجمعة يناير 13, 2012 10:15 am من طرف ملكة الورد

» الصداقه شئ عظيم
الجمعة يناير 13, 2012 10:14 am من طرف ملكة الورد

أفضل 10 فاتحي مواضيع
هبوش الاموره
 
يويو الامورة
 
ملكة الورد
 
katrine
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 معلومات عن الغراب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبوش الاموره



عدد المساهمات : 41
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/01/2012

مُساهمةموضوع: معلومات عن الغراب    الخميس يناير 12, 2012 1:03 pm

تتبع الغربان العائلة الغرابية Corvidae التي تضم 20 جنسا و 116 نوعا من الغربان وأشباهها.و هى إحدى فصائل رتبة العصفوريات أو الجواثم Passeriformes التي تضم نحو 56 فصيلة، وهى أعظم رتبة في تعدد أنواع طيورها، إذ يتبعها أكثر من خمسة آلاف نوع من الطيور، يبلغ عدد أفرادها أكثر من نصف طيور العالم مجتمعة، أي أنها بمفردها أكبر من باقي رتب الطيور الأخرى مجتمعة.

* طيور متوسطة الحجم إلى كبيرة تنتشر في جميع أنحاء العالم على اليابسة وتكثر في المناطق المعتدلة وتقل في المناطق الباردة، ومعظمها من الأوابد أي الطيور المقيمة التي لاتهاجر، وقليل منها هو الذي يهاجر.

* طعامها الأساسي هو اللحوم على أن السواد الأعظم منها يأكل كل شيئ من الفواكه والخضروات والطيور والحيوانات الصغيرة والسحالي والأسماك والخبز والحشرات والديدان والجيف وغيرها. وتقوم بتخزين غذائها وتخفيه بأوراق الشجر والأكياس وغيرها بعيدآ عن أعدائها من الطيور..كما أنها تشرب الماء.


* الغربان واسعة الانتشار في المناطق الحارة والمعتدلة والباردة حيث توجد في مناطق الأشجار والمزارع، في المدن والقرى، في الصحاري والقفار والسهول والجبال، والوديان والتلال فحيثما طاب لها المقام أقامت واستقرت، لكنها لاتوجد في نيوزيلندا وفي بعض جزر بولينزيا. وهى طيور ذكية جدا، تمتاز بسواد لونها، وقوة منقارها وساقيها، وعدد أصابع القدم فيها أربعة يتجه أحدها إلى الخلف وهى صفة عامة في كل العصفوريات أوالجواثم.

* عش الغراب عبارة عن أوراق متراكمة من الأشجار والريش وأغصان وأعواد جافة. الأشياء اللامعة والملونة تجذب الغراب كثيراً ، وليس مستغرباً أن يجد الناس في أعشاش الغرب قطع الصابون الملونة والأشياء المذهبة اللامعة.و ذات ألوان جذابة زاهية. سبحان الله إن هذا المخلوق يحب ويقدر الجمال فيقوم بتجميع أى شيئ ذات ألوان زاهية وجميلة وجذابة ويحتفظ بها فى عشه ليشع العش بهجة وجمال فهو مملكته.

*الغربان طيور اجتماعية تعيش فى تجمعات كبيرة كل تجمع يسمى بالمجثم. و المجثم الواحد يقطنه المئات بل الآلاف من الغربان والتي تنتمي لنوع واحد وتتواجد افراد المجثم على عدد من الأشجار المجارة لبعضها. ولكن ما الحكمة من معيشة الغربان فى تجمعات كبيرة؟؟؟ لقد ذكرت لكم أن الغربان تؤمن بفطرتها التى وهبها لها الله عز وجل أن الكثرة تغلب الشجاعة والقوة. نعم فالغربان طيور ضعيفة بالمقارنة بأعدائها من الصقور والبوم والتى تنشط ليلا وتفترسها لهذا فتعيش الغربان فى تجمعات كبيرة ترهب بها أعدائها من الطيور الأخرى حيث تبدأ الغربان بإصدار نعيقها المرتفع المستمر قبل غروب الشمس لتتجمع من جميع الاتجاهات وتبدأ كل جماعة أو كل مجثم بالسكون والاستعداد للنوم داخل أعشاشه.

* من ذكاء هذا الطائر انه إذا أصيب احد إفراده بمرض ما ولاحظت أفراد الجماعة عدم قدرته على الطيران هنا يأخذوا قرارا بقتله ثم دفنه لأنهم يخافون من انتشار مرضه إلى باقى أفراد المجثم فيضحوا بهذا الفرد من اجل سلامة باقى الأفراد. من علم هذا الطائر هذا التفكير واتخاذ القرار الجماعى فى الوقت المناسب؟ انه الله عز وجل البارئ المصور تبارك الله فى صنعه وفى حكمته جل فى علاه.

* يعتبر الغراب من الطيور المفيدة صديقة الفلاح ، إذ أن الغراب يتغذى على الآفات والحشرات شأنه في ذلك شأن الهدهد وأبو قردان.

* جاء ذكر الغراب في القرآن في قصة ابني آدم عليه السلام إذ قربَّا قرباناً فتقبل من أحدهما ولم يتقبل من الآخر فحسد الذي لم يتقبل منه، وهو قابيل، المتقبل منه، وهو هابيل، فطوعت له نفسه قتل أخيه فقتله فأصبح من الخاسرين. فبعث الله غرابا يبحث في الأرض ليريه كيف يواري سوأة أخيه. وقد جاء ذكر ذلك في الآيات 27-31 من سورة المائدة.

* لولا أن للغراب فضيلة وأموراً محمودة، وسببا ليس لغيره من جميع الطير، لما وضعه الله تعالى في موضع تأديب الناس، ولما جعله الواعظ والمذكِّر، وأنه مبعوث من الله لذلك الأمر من دون سائر الطيور.

* حكمة الله عز وجل بهذا اللون الأسود؟؟ إن اللون الأسود للريش يجعل الغربان تتوارى فى ظلمة الليل عن أعدائها من البوم والصقور التى تنشط ليلا وتفترسها.

* تصدر الغربان أصواتآ عالية ذات ترددات مختلفة.هذه الترددات تعتبر لغة التعارف فيما بينهما فلكل نوع من الغربان صوتآ بتردد معين وهذه الترددات بمثابة شفرات استخبارية للمجموعة الواحدة, فسماع احد الغربان لصوت غراب آخر غريب عن نوعه أو غريب عن قبيلته يجعله يصدر اصواتآ مستمرة,عن طريقها تتجمع جميع قبيلته وتحشد جموعها وتتصدى لهذا الغراب الغريب عنهم وتبدأ فى قتاله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملكة الورد
Admin
avatar

عدد المساهمات : 41
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن الغراب    الخميس يناير 12, 2012 4:26 pm

شكرا على الموضوع الراااااائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlambnathagar.forumegypt.net
 
معلومات عن الغراب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أحلام بنات :: الاقسام العامة :: القسم العام-
انتقل الى: